الشروط والاحكام

عزيزي المستثمر ، بلومال منصة إلكترونية تهدف إلى جمع أموال مجموعة من المستثمرين "عملاء المنصة" لغرض تمويل صناديق الاستثمار العقاري المرخصة. وبناءً على ذلك ، فإن بلومال ليست مسؤولة عن أي سوء سلوك أو انتهاك لسياسات ولوائح هيئة السوق المالية الصادرة عن مديري الصناديق أو مجالس الإدارة ذات الصلة أو أي من تلك المتعلقة بالأموال المعروضة على المنصة. لإكمال عملية التسجيل ، يجب أن توافق على جميع الشروط والأحكام ، وهي كالتالي:

حقوقك

  1. الإشارة إلى كافة المعلومات الخاصة بفرص الاستثمار المنشورة على المنصة وجميع المعلومات التي تؤكد إنكار الجهل بالفرصة.
  2. بعد التسجيل ، سيتم فتح حساب افتراضي لدى البنك العربي لإيداع الأموال التي ترغب في استثمارها ؛ يمكنك استرداد هذه الأموال "من حسابك الافتراضي" في أي وقت من خلال لوحة التحكم الخاصة بك بكل سهولة.
  3. يحق لك الحصول بشكل دوري على تقييم أداء لفرصة الاستثمار كما هو موضح في شروط وأحكام فرصة الاستثمار عن طريق تسجيل الدخول إلى لوحة التحكم الخاصة بك.
  4. يتم إيداع المبالغ المستحقة لك في حالة التوزيعات المالية وفقًا للأوقات المحددة في الشروط والأحكام الخاصة بكل فرصة استثمارية من خلال حسابك الافتراضي الخاص بك على منصة بلومال.
  5. لديك الحق في تحويل المبلغ إلى حسابك الحالي المحدد على المنصة أو إعادة الاستثمار في أي فرصة متاحة.
  6. يحق لك رفع أي شكوى أو تظلم عبر أي من قنوات الاتصال الموضحة على الموقع الرسمي وسيتم حلها في أسرع وقت ممكن.
  7. تلتزم منصة بلومال بجميع المتطلبات المتعلقة بحماية البيانات الشخصية للمستثمرين ، وفقًا لما هو مذكور في سياسة الخصوصية الخاصة بالمنصة أو اللوائح الحكومية ذات الصلة.
  8. يجب أن تعلم أن قرار الاستثمار من خلال بلومال هو عقد بينك وبين مدير الصندوق. لذلك فإن الحصول على نسخة محدثة باللغة العربية منه أو منها من شروط وأحكام الصندوق هو من حقوقك.
  9. يمكنك الاطلاع على جميع الاستثمارات وحالتها ومعدل التقدم والتقييم الدوري وإعلان التصفية والفصل من خلال لوحة التحكم الخاصة بك.
  10. سيتم إخطارك بأي تغيير جوهري في مجلس الإدارة أو شروط وأحكام الصندوق ، وسيتم إرسال ملخص عن هذا التغيير خلال الفترة المحددة في سياسة صناديق الاستثمار أو ما ورد في الشروط والأحكام عبر لوحة التحكم الخاصة بك
  11. تمكّنك بلومال من عرض سياسة إفشاء الشركة وسياسة خصوصية بياناتك ومعلوماتك الشخصية.

التزاماتك

  1. يجب عليك قراءة الشروط والأحكام الخاصة بأي فرصة استثمارية بعناية قبل اتخاذ قرارك الاستثماري.
  2. تفرض منصة بلومال رسوم اشتراك لا تزيد عن 2٪ من قيمة الاستثمار للفرد ، باستثناء الضرائب.
  3. الشعارات والعلامات التجارية الموجودة على المنصة مسجلة ومحمية بموجب القانون ، والتعرض لأي منها قد يعرضك للمسائلة القانونية.
  4. يجب أن تعلم أنه بمجرد دفع مبلغ الاستثمار من خلال المنصة مقابل شراء وحدات في الصندوق المعروض ، يصبح هذا المبلغ غير قابل للاسترداد إلا في حالات محدودة تحدد من قبل مدير الصندوق المعني.
  5. تحتفظ بلومال بالحق في تغيير وتحديث هذه الشروط والأحكام بشكل دوري ، لذلك نوصي بمراجعتها بانتظام.
  6. أنت مسؤول عن جميع المعلومات والأنشطة التي تتم من خلال المنصة ؛ يجب عليك المساعدة في حماية سرية اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصين بك وإخطارنا على الفور إذا علمت بأي إفشاء أو فقدان أو سرقة أو استخدام غير مصرح به.
  7. يجب أن تدرك أنه بالتسجيل في المنصة ، فإنك تسمح لها بإنشاء حساب افتراضي باسمك لدى البنك العربي.
  8. يجب أن تكون على دراية بأن تسجيلك في المنصة يعني...
  9. قبل التسجيل على المنصة ، يجب أن تقرأ وتوافق على سياسة الخصوصية وسياسة الإفشاء

سياسة الخصوصية

وضعت بلومال كابيتال هذه السياسة لضمان أعلى مستوى من الخصوصية والأمان لمعلوماتك الشخصية. يشرح المعايير والقواعد التي نتبعها عند جمع معلوماتك الشخصية واستخدامها والكشف عنها. يرجى أخذ الوقت الكافي لقراءة سياسة الخصوصية هذه بعناية. بمجرد إنشاء حساب على المنصة ، فإنك توافق على الشروط والأحكام وسياسة الخصوصية الخاصة بنا فيما يتعلق باستخدام بياناتك. تلتزم بلومال بحماية جميع حقوقك فيما يتعلق بالبيانات الشخصية المخزنة على نظامها أو اتباع سياسة الخصوصية الخاصة بها.

ماذا نعني بمعلوماتك الشخصية

تشمل المعلومات الشخصية جميع التفاصيل التي نحتفظ بها أو نجمعها عنك ، أو معاملاتك أو معلوماتك المالية ، أو تفاعلاتك ، سواء بشكل مباشر أو غير مباشر (عبر ملفات تعريف الارتباط أو غيرها من الأدوات المماثلة) ، بما في ذلك المعلومات من جهات خارجية ، والمعلومات التي تم جمعها من خلال استخدامك لموقعنا الإلكتروني.

تقييد استخدامنا لمعلوماتك الشخصية

  1. لإبقائك على اطلاع دائم بجميع تغييرات النظام الأساسي.
  2. إجراء أبحاث السوق واستطلاعات الرأي لتحسين منتجاتنا وخدماتنا.
  3. تقييم مدى ملاءمة العملاء للمنتجات والخدمات.
  4. اعرف عميلك (KYC) وتقييم مكافحة غسيل الأموال (AML).
  5. لمنع النشاط الإجرامي وكشفه والتحقيق فيه ومقاضاته.
  6. جميع الخدمات المتعلقة بعلاقاتنا معك ، مثل الإدارة والمحاسبة والفواتير والتدقيق والأغراض القانونية الأخرى.
  7. قم بإنشاء إحصائيات حول مستخدمينا و "حركة المرور" على موقعنا. تكون البيانات مجهولة المصدر عند إجراء الإحصائيات ، ولا يمكن تحديد هوية المستخدم بشكل شخصي.
  8. ما لم تقم بإلغاء الاشتراك ، قد نستخدم معلوماتك أيضًا لإطلاعك على المنتجات والخدمات ذات الصلة.

تقييد مشاركتنا لمعلوماتك الشخصية

  1. عندما نحتاج إلى مشاركة معلوماتك لتقديم الخدمة المطلوبة.
  2. عندما نحتاج إلى إرسال معلومات إلى الأطراف التي تعمل بالنيابة عنا لتقديم خدمة لك. سنقدم فقط المعلومات التي يحتاجونها لتقديم الخدمة ، ويحظر عليهم استخدام هذه المعلومات لأي غرض آخر.
  3. عند إخطارك بآخر الإعلانات أو التحديثات أو الأخبار أو المعلومات الأخرى التي قد تهمك أو معلومات إضافية عنا ، سواء عبر الرسائل الإخبارية أو المنصة.
  4. عندما تأذن لنا بمشاركة معلوماتك مع الآخرين.
  5. قد نكشف أيضًا عن معلوماتك الشخصية إذا طُلب منا ذلك بموجب القانون في حالة المواقف العاجلة للحفاظ على السلامة الفردية أو العامة أو موقعنا.
  6. لطلب المشورة المهنية ، بما في ذلك أي إجراء قانوني أو (إجراء قانوني محتمل) ، أو الحصول على مشورة قانونية ، أو إنشاء الحقوق القانونية أو ممارستها أو الدفاع عنها.

تعديل السياسة

تحتفظ شركة Blomal بالحق في تحديث سياسة الخصوصية هذه في أي وقت وفقًا لتقديرها الخاص. لذلك ، يوصى بمراجعتها بانتظام.

سياسة الإفصاح وحماية العملاء من تضارب المصالح

ضمن مسؤوليات وواجبات شركة بلومال ، يتم تطوير سياسة مكتوبة وشفافة للتعامل مع تضارب المصالح الفعلي أو المحتمل الذي قد يؤثر على أداء أعضاء مجلس الإدارة أو الإدارة التنفيذية أو غيرهم من موظفي الشركة عندما التعامل مع الشركة أو مع أصحاب المصلحة الآخرين. يشترط أن تتضمن هذه السياسة المتطلبات المنصوص عليها في لائحة حوكمة الشركات الصادرة عن الهيئة وقانون الشركات. في ضوء ذلك ، طور مجلس الإدارة سياسة تضارب المصالح وحالات التعارض المحتملة.

1-الهدف من السياسة

الغرض من هذه السياسة هو تحديد السياسات والإجراءات التي تنظم تضارب المصالح لكل من: مساهمي الشركة ، ومجلس الإدارة ، ولجان الشركة ، وكبار المسؤولين التنفيذيين ، والموظفين ، والمراجعين ، والاستشاريين ، وأصحاب المصلحة الآخرين حسب الحاجة (يشار إليهم معًا. في هذه السياسة باسم "الأشخاص المعنيين"). تهدف هذه السياسة أيضًا إلى مساعدة "الأشخاص المعنيين" للتعامل مع حالات النزاع وفقًا للمتطلبات القانونية ووفقًا لأهداف المساءلة والشفافية التي تطبقها الشركة في عملياتها.

2-نظرة عامة

الغرض من هذه السياسة هو تحديد السياسات والإجراءات التي تنظم تضارب المصالح لكل من: مساهمي الشركة ، ومجلس الإدارة ، ولجان الشركة ، وكبار المسؤولين التنفيذيين ، والموظفين ، والمراجعين ، والاستشاريين ، وأصحاب المصلحة الآخرين حسب الحاجة (يشار إليهم معًا. في هذه السياسة باسم "الأشخاص المعنيين"). تهدف هذه السياسة أيضًا إلى مساعدة "الأشخاص المعنيين" للتعامل مع حالات النزاع وفقًا للمتطلبات القانونية ووفقًا لأهداف المساءلة والشفافية التي تطبقها الشركة في عملياتها.

  1. عندما يستخدم شخص معني منصبه على منصة Blomal أو المعلومات أو الفرص التجارية التي يحصل عليها أثناء العمل في الشركة للحصول على منافع شخصية أو لتحقيق مزايا طرف ثالث.
  2. عندما يؤسس "الشخص المعني" شركة تمارس نشاطًا تجاريًا مشابهًا لأعمال الشركة.
  3. عندما يتخذ "شخص معني" مثل أحد أعضاء مجلس الإدارة في مجال عمله قرارًا أو يدخل في صفقة أو شراء لصالح شركة له مصلحة فيها.
  4. عندما يقوم موظف و / أو أحد أقاربه أو أقاربه بأي عمل تجاري للموردين أو الموردين الفرعيين أو المنافسين.
  5. عندما يكون لدى "الشخص المعني" عمل أو مصالح قد تجعل من الصعب عليه أداء عمله بموضوعية وفعالية للشركة.
  6. عندما يتلقى الشخص المعني أو أحد أفراد أسرته مزايا شخصية غير قانونية بسبب منصبه في بلومال.
  7. يجب أن تأخذ بلومال وأصحاب المصلحة في الاعتبار أنه يجب إعطاء مصلحة الشركة الأولوية في حالة تضارب المصالح ، وفقًا لأفضل الظروف المتاحة. يجب على "الأشخاص المعنيين" أيضًا الامتناع عن التأثير على قرارات الشركة في أي إجراء يؤدي إلى تضارب محتمل في المصالح ، بما في ذلك الامتناع عن التصويت على أي قرار أو أمر يخضع لتضارب محتمل في المصالح ، والإفصاح عن أي تضارب في المصالح. التي تنشأ بسبب علاقتهم بالشركة وفقًا لوسائل وطرق الإفصاح التي تحددها هذه السياسة والأنظمة ذات الصلة في المملكة العربية السعودية.
  8. المحسوبية أو المحسوبية في عملية التوظيف في بلومال. في حالة تقدم أحد أفراد العائلة أو أحد الأصدقاء للحصول على وظيفة ، يجب على الشخص المعني عدم التوسط في توظيفه ويجب أن يترك الأمور تسير وفقًا للإجراءات والسياسات التي تضعها الشركة دون تأثير أو تدخل مباشر أو غير مباشر.

3-تطبيق السياسة

تنطبق هذه السياسة على أصحاب المصلحة المذكورين أدناه:

  1. كبار المساهمين في الشركة الذين يمتلكون 5٪ أو أكثر من رأس مال الشركة.
  2. أعضاء مجلس إدارة الشركة واللجان والمستشارين.
  3. كبار المسؤولين التنفذيين.
  4. موظفين شركه.
  5. أعضاء لجان الاستثمار في الصناديق.
  6. المدققون ومستشارو الشركة.
  7. أصحاب المصلحة الآخرين حسب مقتضى الحال.

4-حالة تضارب المصالح

يجب على أصحاب المصلحة المشار إليهم في الفقرة أعلاه الامتناع عن التعامل مع الشركة أو إحدى الشركات التابعة لها (التي تقع ضمن مجموعتها) في أي عمل يمكن أن يؤدي إلى تضارب محتمل في المصالح ، باستثناء ما يتوافق مع القواعد المدرجة في هذه السياسة والأنظمة والقوانين المعمول بها في المملكة. يتمثل تضارب المصالح في الآتي:

أولاً: تضارب المصالح المرتبط بكبار المساهمين

  1. تخضع جميع المعاملات والعقود المبرمة مع كبار المساهمين وأقاربهم الذين يمتلكون 5٪ أو أكثر من أسهم الشركة ، بشكل مباشر أو غير مباشر ، أو الذين لديهم حصة مسيطرة في أي من الشركات التابعة لها (التي تقع ضمن مجموعتها) لنفس الشروط كمعاملات مع أطراف ثالثة.

ثانياً: تضارب المصالح المتعلق بمجلس الإدارة

يجب الإفصاح عن جميع المعاملات مع كبار المساهمين وأقاربهم الذين يمتلكون 5٪ أو أكثر من أسهم الشركة ، بشكل مباشر أو غير مباشر ، أو الذين يمتلكون حصة مسيطرة في أي من شركاتها التابعة (التي تقع ضمن مجموعتها) وفقًا للقوانين. واللوائح.

  1. قد لا يكون لعضو مجلس إدارة الشركة أي مصلحة (مباشرة أو غير مباشرة) في الأعمال والعقود المبرمة للشركة.
  2. يجب على عضو مجلس الإدارة إبلاغ المجلس بمصلحته الشخصية في الأعمال والعقود التي تتم لصالح الشركة. ويدون هذا الإخطار في محضر الاجتماع ، ولا يجوز للعضو المعني المشاركة في التصويت على القرار الصادر بهذا الشأن.

ثالثاً: تضارب المصالح المتعلقة بالتحديد بإدارة وموظفي الشركة

  • 1. يجب إبلاغ رئيس مجلس الإدارة بالأعمال والعقود التي يكون لأي عضو من أعضاء مجلس الإدارة مصلحة شخصية فيها. يتم ذلك بعد أن يتحقق مجلس الإدارة من تنافس عضو مجلس الإدارة مع أعمال الشركة أو منافستها في أحد فروع النشاط التي تمارسها وفقًا للقواعد التي يعتمدها ، بشرط التحقق من هذه الأعمال. على أساس سنوي ، ويرفق بهذا الإخطار تقرير خاص من المحاسب القانوني (المدقق الخارجي).
  • 2. لا يجوز لعضو مجلس الإدارة ، وفقًا للوائح التي تضعها السلطة المختصة ، المشاركة في أي عمل من شأنه منافسة الشركة ، أو المتاجرة في أي فرع من فروع النشاط الذي يمارسه.
  • 3. عند تعيين المستشارين الماليين والقانونيين ومراجعي الحسابات وأعضاء لجان الاستثمار في الصناديق ، يجب على مجلس الإدارة مراعاة متطلبات الاستقلالية وحالات تضارب المصالح وفقاً للأنظمة الصادرة عن هيئة السوق المالية. يتم تضمين ما يلي في مفهوم المشاركة في أي عمل من شأنه منافسة الشركة أو منافسة الشركة في أحد فروع نشاطها:
  1. عندما يؤسس عضو مجلس الإدارة شركة أو يمتلك نسبة مؤثرة من الأسهم في شركة أو منشأة أخرى تزاول نشاطًا من نوع الشركة أو أي من مجموعاتها..
  2. عندما يقبل العضو عضوية مجلس إدارة شركة تنافس الشركة أو مجموعتها.
  3. عندما يحصل العضو على وكالة تجارية أو ما في حكمها سواء كانت ظاهرة أو خفية لشركة أو منشأة أخرى منافسة للشركة.

يجب إبلاغ مجلس الإدارة بأي نشاط عمل خارجي (متعلق بالعمل) يقوم به أي مسؤول تنفيذي في الإدارة ، ويجب على المجلس الموافقة عليه. كما يجب الإفصاح عنها وفقًا للقوانين والأنظمة الخاصة بهذا الشأن. في حالة رغبة المدير التنفيذي أو الموظف في القيام بهذا الأمر ، يجب عليه رفع الأمر إلى الرئيس التنفيذي للشركة لدراسته وتقييمه وتقديم التوصية بشأنه إلى مجلس إدارة الشركة تمهيدًا لإصداره. القرار المناسب في هذا الصدد.

رابعاً: تضارب المصالح المتعلقة بالمدققين الخارجيين والداخليين والمستشارين

  1. يجب أن يكون المدققون الخارجيون للشركة مستقلين.
  2. يجب الحفاظ على استقلالية المدقق الداخلي وتوفير الدعم الكافي له للقيام بعمل التدقيق الداخلي، على أن يقدم المدقق الداخلي تقاريره وظيفياً للجنة التدقيق وإدارياً لإدارة الشركة.
  3. عند تعيين أي مستشار مالي أو قانوني أو مدقق خارجي، يجب مراعاة حالات تضارب المصالح وما تنص عليه الأنظمة الصادرة من الجهات التنظيمية في هذا الشأن.

خامساً: تضارب المصالح الخاص بأصحاب المصلحة الآخرين

تخضع جميع المعاملات والعقود المبرمة مع الموردين والعملاء الآخرين للشركة لنفس الشروط مثل المعاملات مع الأطراف الثالثة من حيث التقييم ، وعدالة التنفيذ ، والإفصاح ، أو الإخطار.

سادساً: أحكام إضافية

  1. يحظر على أعضاء مجلس الإدارة واللجان والموظفين استغلال أو الاستفادة من أي من أصول الشركة أو معلوماتها أو فرص الاستثمار المعروضة عليهم أو للشركة لتحقيق أي مصلحة شخصية أو أي غرض آخر لا يقع ضمن أنشطة بلومال. ويشمل ذلك الفرص الاستثمارية التي تندرج ضمن أنشطة الشركة أو التي ترغب الشركة في الاستفادة منها. ينطبق الحظر على عضو مجلس الإدارة الذي يستقيل من أجل الاستفادة من فرص الاستثمار - بشكل مباشر أو غير مباشر - التي ترغب الشركة في الاستفادة منها والتي علم بها أثناء عضويته في مجلس الإدارة.
  2. يحظر على عضو مجلس الإدارة التصويت على قرار مجلس الإدارة في الأعمال والعقود التي تتم لحساب الشركة إذا كانت له مصلحة مباشرة أو غير مباشرة فيها.
  3. لا يجوز لأي من أعضاء مجلس الإدارة وكبار التنفيذيين قبول الهدايا من أي شخص له تعاملات تجارية مع الشركة إذا كانت هذه الهدايا ستؤدي إلى تضارب في المصالح. ومع ذلك ، يمكن قبول الهدايا الرمزية التي لا تتجاوز قيمتها 1000 ريال سعودي.
  4. عندما يثير أحد أعضاء مجلس الإدارة أو أحد أعضاء لجنة الصندوق احتمال وجود تضارب في المصالح ، يلتزم ذلك العضو بما يلي:

5- السرية

  1. عدم المشاركة في المناقشات أو الاستماع إلى مناقشات مجلس الإدارة أو اللجنة حول الموضوع الذي له مصلحة ، باستثناء الإجابة على الأسئلة أو الكشف عن الحقائق الأساسية.
  2. الامتناع عن التصويت على القرارات بعد إخطار المجلس. في جميع الحالات ، عندما يصوت المجلس على موضوع له مصلحة فيه ، يجب أن تتم عملية التصويت في السر.

6- الإفصاح عن تضارب المصالح

  1. المحافظة على سرية المعلومات المتعلقة بالشركة وأنشطتها وعدم إفشاءها لأي شخص أو جهة.
  2. لا يُسمح لأعضاء مجلس الإدارة بالكشف عن أسرار الشركة التي عثروا عليها. لا يجوز لهم استخدام ما يعرفونه بحكم عضويتهم لتحقيق مصلحة لأنفسهم أو لأحد أقاربهم أو غيرهم. خلاف ذلك ، يجب عزلهم والمطالبة بالتعويض.

يلتزم جميع أعضاء مجلس إدارة الشركة والموظفين بالإفصاح عن مصالحهم الشخصية التالية والإبلاغ عنها على الفور:

  1. أي مصلحة في استثمار أو ملكية في عمل أو منشأة لها مصلحة أو تقدم أي خدمة لأي من الشركات التابعة للشركة أو تتلقى أي مصلحة من الشركة.
  2. نشاط أو منشأة تجارية تؤدي خدمة معينة أو تسعى إلى أداء خدمة مع أي من الشركات التابعة للشركة مثل البنوك أو وسائل الإعلام أو غيرها.
  3. أي مصلحة مع عميل أو عميل أو أي منشأة أخرى تتلقى خدمة أو أي منفعة من الشركة.
  4. شركة أو عميل أو أي منشأة أخرى قادرة على الاستفادة من أي إجراءات يتخذها عضو مجلس الإدارة أو أحد الموظفين.
  5. المصالح المباشرة وغير المباشرة لعضو مجلس الإدارة وكبار التنفيذيين وأمين سر مجلس الإدارة وأي من أقاربهم.
  6. ملخص عقود العمل الحالية أو المقترحة لأعضاء مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي وكبار المديرين التنفيذيين في الشركة.
  7. التفاصيل الكاملة لأي عقد أو ترتيب يكون فيه للرئيس التنفيذي أو أحد أعضاء مجلس الإدارة أو أي قريب من هذه الأطراف مصلحة أساسية في أعمال الشركة وهو أمر ضروري. خلاف ذلك ، تقديم بيان لنفي ذلك مطلوب.

7- الإشراف على الطلبات وحالات مخالفة السياسة

تشرف لجنة المراجعة على تنفيذ هذه السياسة من خلال مراجعة الحالات والمعاملات والعقود التي تتم مع أصحاب المصلحة أو التي قد تنطوي على حالة تضارب في المصالح وتقديم أي توصيات تراها مناسبة إلى مجلس الإدارة. بالإضافة إلى ذلك ، يتم الإبلاغ عن أي انتهاك لهذه السياسة وفقًا للإجراءات المحددة في (سياسة الإبلاغ عن المخالفات) ، وسياسة تنظيم العلاقة مع أصحاب المصلحة ، وسياسة التظلم.

8- مراجعة وتعديل هذه السياسة

يتم تنفيذ هذه السياسة اعتبارًا من تاريخ اعتمادها من قبل مجلس الإدارة ، وعلى المجلس مراجعة هذه السياسة بشكل دوري حسب الضرورة. لا يجوز تعديل هذه السياسة إلا بموافقة المجلس.

9- النشر

يتم نشر هذه السياسة على موقع الشركة على الإنترنت من أجل تمكين الأطراف ذات الصلة من الاطلاع على هذه السياسة أو من خلال أي وسيلة نشر أخرى يراها مجلس الإدارة.